الطاقة الشمسية, مشاريع جديدة

بنوك أجنبية تمول مشاريع الطاقة الشمسية في السعودية

مزرعة لإنتاج الطاقة الشمسية
مزرعة لإنتاج الطاقة الشمسية

وافقت بنوك أجنبية على تمويل 5 مستثمرين بنسبة 100 % ومستثمرين آخرين بنسبة 50 % لأول مشروع في الطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية.

وقد أكد محمد العبدالله مدير قطاع الطاقة والمياه في الهيئة العامة للاستثمار، على ثقة المستثمرين والمصارف في متانة وقوة الاقتصاد والسوق السعودي؛ حيث إن بنوكاً أجنبية أبدت موافقتها على تمويل 5 مستثمرين من مجموع 7 مستثمرين بنسبة 100 %، وتمويل 50 % للمستثمرين الآخرين، لأول مشروع للطاقة الشمسية في المملكة.

مؤتمر قمة طاقة المستقبل في أسبوع أبوظبي للاستدامة

وقال العبدالله خلال مشاركته في مؤتمر قمة طاقة المستقبل في أسبوع أبوظبي للاستدامة، إن الهيئة العامة للاستثمار وزارة الطاقة تعمل كفريق واحد لترويج الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة المتجددة، حيث قامت بتطوير أكثر من 20 فرصة استثمارية قيمتها حوالي مليار دولار في مجال توطين الصناعات المتعلقة بالطاقة المتجددة، مسيتم تسويقها بعد خلق سوق للطاقة المتجددة وطرح مشروعات التوليد لحوالي 4 جيجا وات .

نجاح مشروعي توليد الطاقة المتجددة في سكاكا و دومة الجندل

وأشار العبدالله إلى أن قطاع الطاقة والمياه في الهيئة يركز على الاستثمارات التي تهتم بالتصدير حيث تتميز السعودية بالموقع الجغرافي الإستراتيجي بين 3 قارات، إضافة إلى مواردها الطبيعية وقدراتها، موضحاً أن المملكة ستكون سوقاً حيوية للشراكة بين القطاع العام والخاص مستدلاً بنجاح مشروعي توليد الطاقة المتجددة في سكاكا ودومة الجندل

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*